منتدى أكتوبر التعليمى

منتدى عام وتعليمى تابع لمدرسة 6 أكتوبر الابتدائية ببورسعيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
الرؤيــه : تسعى المؤسسة خلال الخمس سنوات القادمة بتوفيرفرص تعليمية عالية الجودة لجميع التلاميذ تمكنهم من أكتساب المعرفة والتمتع بالقيم والأخلاق والقدرة على التعامل مع التطورات التكنلوجية الحديثة بإداره مدرسية فعالة فى ضوء المعايير القومية للتعليم.الرسالة : 1- توفير بيئة تعليم وتعلم جيدة لتمكين المتعلم من العلوم الاساسية وتطبيق التكنولوجيا 2- تنمية روح الولاء والأنتماء للوطن والقيم الإيجابية 3- تنمية مهنية مستدامة للعاملين بالمدرسة فى جميع المجالات 4- تطبيق إدارة الجودة الشاملة بالمدرسة 5- تفعيل المشاركة الاجتماعية لربط المدرسة بالمجتمع المحيط

شاطر | 
 

 انفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد أبوزيد
مدير
مدير


عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/05/2009
العمر : 42

مُساهمةموضوع: انفلونزا الخنازير   الأربعاء يونيو 03, 2009 3:21 pm

ارتفاع عدد المصابين بأنفلونزا الخنازير لأكثر من ١٧ ألفاً فى ٦٢ دولة
أحصت منظمة الصحة العالمية خلال الأيام الثلاثة الماضية قرابة ١٩٠٠حالة جديدة لانفلونزا الخنازير و١٦ وفاة جديدة بسبب الفيروس. وأفادت آخر حصيلة أصدرتها منظمة الصحة العالمية أن فيروس «إتش ١ إن ١»، لأنفلونزا الخنازير أصاب ١٧ ألفا و٤١٠ أشخاص فى ٦٢ بلدا وأسفر عن وفاة ١١٥ شخصا.وجاء القسم الأكبر من الحالات الجديدة فى الولايات المتحدة ليصل عدد المرضى إلى ١٠٤٨مريضا منهم ٤ وفيات إضافية، بينما سجلت المكسيك -حتى صباح أمس- ١١٩ حالة جديدة منها ١٢ وفاة إضافية.
يذكر أن آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الجمعة الماضى وتحدثت عن ١٥ ألفا و١٠٥ أشخاص فى ٣٣ بلدا منهم ٩٩ وفاة.
وأعلن مركز المراقبة والوقاية من الأمراض فى واشنطن أن ١٠٠٥٣ شخصا أصيبوا بالمرض، وانتشرت الإصابات فى ولايات البلاد الخمسين وكذلك فى العاصمة واشنطن.
وفى غضون ذلك، توقع خبير بريطانى أن تتعرض بلاده لانتشار أنفلونزا الخنازير بصورة وبائية، وأشار البروفيسور جون أوكسفورد الخبير فى مجال الفيروسات إلى أن نهاية العطلة الصيفية وبداية الدراسة من جديد خلال الخريف المقبل ستكون فرصة ملائمة لانتشار الفيروس.
وقال إن هناك العديد من الحالات ربما لن يتم تعقبها وأن هناك حالات لا صلة لها بحالات لمسافرين عائدين وهو ما يشير إلى أن الفيروس يزداد انتشارا فى صمت.
داعيا المواطنين إلى التصرف بصورة طبيعية ومعتادة قدر الإمكان فى حالة حدوث انتشار وبائى للمرض،
مضيفا أنه لا ينبغى أن يقبع الناس فى منازلهم ولا يذهبوا إلى العمل لأن ذلك سيؤدى إلى مشكلة اقتصادية فوق مشكلة الوباء ولكن الأفضل هو التصرف الطبيعى مع الوعى والحرص بشأن المرض واتخاذ التدابير الوقائية من بينها الحفاظ على وجود مسافة بين الشخص والآخرين والوقاية من المصابين بالسعال
(وليد أبوزيد فرغلى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أكتوبر التعليمى :: القسم العـام :: منتدى الصحة العامة-
انتقل الى: